كيف تصبح مستثمر ناجح

إذا كنت ممن يريدون خوض غمار الإستثمار عبر الإنترنت والعمل والكسب بدون أي خبرة سابقة فإن ايتورو توفر لعملائها خاصية التداول عبر نسخ المحترفين .. ما عليك سوى ايداع مبلغ الإستثمار وإختيار أحد المستثمرين المحترفين والضغط على زر النسخ .. بهذه الطريقة توفر على نفسك عناء التعب والإرهاق وتكون نجحت في الاستثمار بدون خبرة أو معرفة .. أضغط هنا وأبدأ عملية الربح المضمون .. أضغط هنا لبدء الإستثمار والكسب

بعد أن تقرر الاستثمار في الأسهم هناك عدة جوانب وخطوات مهمة ينبغي التفكير بشأنها ..


١ . إختيار سمسار الأسهم :

يعتبر اختيار سمسار الأسهم حيويا إذ أن عليه أن يوفر لك إضافة إلى المساندة الأساسية في الشراء والبيع خدمة معقولة من حيث توفير المعلومات في حينها والرد السريع على طلباتك والاحتفاظ بسجل جيد لأرصدة وصفقات محفظتك ...إلخ ..

ويتقاضى السمسار من المستثمر لقاء هذه الخدمة عمولة ينبغي أن تكون مناسبة بم
ا يعادل أسعار السوق .. وفي المملكة العربية السعودية فإن وظيفة السمسرة قاصرة على البنوك وجميع المستثمرين الذين يتاجرون بالأسهم ينبغي عليهم التعامل من خلال البنك في كل الأحوال. وتتقاضى البنوك رسوماً لقاء تقديم هذه الخدمة وتمثل نسبة مئوية اسمية من الصفقة .. غير أنه مع تنفيذ نظام سوق المال فإنه من المتوقع أن نشهد تأسيس بيوت السمسرة في المملكة العربية السعودية في القريب العاجل ..

٢ . فهم نوع الإستثمار الخاص بك :

إن تحمل المخاطر مسألة نسبية تتختلف من شخص لآخر .. ومن المهم أن يفهم الشخص نوعية إسلوب الإستثمار الخاص به .. ويميل المستثمرون الهجوميون إلى الاستثمار في الأسهم ذات المخاطرة العالية بحثاً عن عوائد عالية بينما يميل المعتدلون والذين يتحملون مخاطرة أقل إلى أن يكونوا أكثر حرصا في اختيار الأسهم ويرغبون في قبول عائد متوسط ..

٣ . الفرق بين التداول والاستثمار (Trading vs. Investment) :

إن المستثمرين الذين يشترون الأسهم بهدف تحقيق الربح من تقلبات الأسعار قصيرة الأجل يشار إليهم على أنهم متداولين في دوائر بورصة الأسهم. ويحاول المتداول استغلال فرصة التقلبات السعرية التي تحدث في أسعار الأسهم على أوقات متقاربة. وهم يدرسون السوق وحركات أسعار الأسهم بحرص ويتصرفون بتلقائية لتحقيق الربح. ويتضمن التداول قدرا كبيرا من المضاربة وبالتالي فإنها تعتبر عالية المخاطرة. ومن ناحية أخرى يشتري المستثمرون الأسهم بتوجه طويل الأجل لكسب نمو رأسمالي ودخل ثابت ..

٤ . الإطلاع على تطورات وأرباح الشركة :

لكي تكون مستثمرا ناجحا فمن المهم أن تطلع على معلومات السوق الحساسة .. وغالبا ما تتأثر أسعار الأسهم بعدة عوامل مختلفة منها:
إعلان الربحية
إعلان الأرباح الموزعة للسهم
تغير الإدارة / التعيينات الجديدة في مجلس الإدارة
الاستحواذات / الإندماجات / التحالفات الاستراتيجية
التقلبات في العوامل الاقتصادية المتعلقة بأداء الشركة
أنباء خاصة بالقطاع (أو الصناعة)
تقلبات أسعار المواد الخام الرئيسية مثل البترول
التطورات التنظيمية التي تؤثر على أداء الشركة ومنها على سبيل المثال التغيير في النظام الضريبي ...إلخ.
أي أخبار قد تكون لها تأثير على أداء الشركة
يجب أن يكون المستثمر على علم بالعوامل المذكورة أعلاه والتي يمكن إما أن تدفع سعر السهم للأعلى أو تهبط به للأدنى. وفي هذا السياق فإن موقع وظائف الأثرياء على شبكة الإنترنت في المملكة العربية السعودية يسهل هذه العملية على المستثمرين بإبقائهم مطلعين على آخر معلومات السوق وتقلباته السريعة إضافة إلى خدمات توفير المعلومات الأساسية لديها ..
إذا كنت ممن يريدون خوض غمار الإستثمار عبر الإنترنت والعمل والكسب بدون أي خبرة سابقة فإن ايتورو توفر لعملائها خاصية التداول عبر نسخ المحترفين .. ما عليك سوى ايداع مبلغ الإستثمار وإختيار أحد المستثمرين المحترفين والضغط على زر النسخ .. بهذه الطريقة توفر على نفسك عناء التعب والإرهاق وتكون نجحت في الاستثمار بدون خبرة أو معرفة .. أضغط هنا وأبدأ عملية الربح المضمون ..


المصدر : إختيار سمسار الأسهم

0 التعليقات :

إرسال تعليق